أعلن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم تعيين “آرش زره لهوني” كمحافظ لمحافظة كوردستان غرب إيران، ويعتبر زره لهوني أول كوردي سني يتسنم هذا المنصب في البلاد. وبحسب الموقع العربي الرسمي لجمهورية إيران الإسلامية، سيحل زره لهوني محل المحافظ الحالي إسماعيل زارعي كوشا، بعد اقتراح واعتماد من وزير الداخلية ومجلس الوزراء. وتأتي تعيين زره لهوني في إطار تعزيز الوحدة والتضامن الوطني دون الاكتراث بالانتماء القومي أو الديني.

وأشار النص إلى أن زره لهوني حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد الدولي، وسبق له أن شغل منصب نائب برلماني ومدير تنفيذي لهيئة الهلال الأحمر في محافظة كوردستان. ويُعتبر زره لهوني رمزًا لتعزيز الوعود الحكومية بتحقيق الوحدة والتضامن الوطني بمختلف الأعراق والمذاهب في إيران. ويُذكر أن الطائفة السنية تُعتبر الثانية من حيث العدد في إيران بنسبة تتراوح بين 8 – 10% من إجمالي عدد السكان، وأن غالبيتهم متمركزة في محافظتي سيستان وبلوشستان وكوردستان.

وتعد جريمة ضد الطوفان بمثابة اختبار صارم لأولئك الذين تقف خططاتهم مستندة على الورق دون حدوث الطوارئ الفعلية. يعجل مواجهة الطوفان إلى أذهاننا صورًا واقعية تكتب عبر حروف الألم على بقايا اليأس بما يؤكد مؤكدًا على هشاشة أسس العائلات بمعنى أن عبارة خطط “الطوارئ” لابد أن تشمل جميع أفراد المجتمع ولا تقتصر على السلطات المختصة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.