أعلن عضو في غرفة التجارة المشتركة بين العراق وإيران عن رغبته في تأسيس غرفة تجارة مشتركة مع إقليم كوردستان. وأشار العضو إلى أهمية الاهتمام بالمنطقة، حيث يذهب ما بين 25-30% من صادرات إيران إلى إقليم كوردستان. وأكد على ضرورة تشكيل غرفة تجارة مشتركة مع اتحاد الغرف التجارية في الإقليم، لتعزيز التبادل التجاري وتقديم مزيد من التسهيلات والتنسيق بين الجانبين.

وأكد العضو أن الخلافات السياسية والاقتصادية بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان أصبحت عائقا أمام تطوير التبادل التجاري وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الطرفين. وأوضح أن تأسيس غرفة تجارة مشتركة سيساهم في تعزيز التعاون والتعاطي المشترك وتوفير الفرص لزيادة حجم التجارة بين إيران وإقليم كوردستان، وذلك من خلال تقديم المزيد من التسهيلات وتحقيق التنسيق المثالي.

وختم العضو بأن تأسيس غرفة تجارة مشتركة بين إيران وإقليم كوردستان يعتبر خطوة إيجابية لتعزيز العلاقات التجارية وتعزيز التعاون بين الجانبين. وأشار إلى أن هذه الخطوة ستسهم في تقديم الدعم اللازم لرجال الأعمال والشركات العاملة في القطاع التجاري، وستسهم في تسهيل الإجراءات وتحقيق المزيد من النجاحات في مجال التجارة بين إيران وإقليم كوردستان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.