نشر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، إحصائية لحالات الطلاق والزواج خلال شهر آب في محافظات العراق، حيث بلغ عدد حالات الطلاق المسجلة 5402 حالة في جميع أنحاء البلاد. وأظهر الجدول الذي نشره مجلس القضاء الأعلى، والذي تمت مشاهدته من قبل وكالة شفق نيوز، أن أعلى نسبة حالات طلاق وقعت في بغداد، حيث بلغ عدد حالات تصديق الطلاق خارجي 562 حالة في جانب الرصافة، و557 حالة في جانب الكرخ، بينما بلغت حالات تفريق قضائي 369 في الرصافة و432 في الكرخ.
على الجانب الآخر، كانت محافظة المثنى هي المحافظة التي سجلت أقل حالات طلاق خلال هذا الشهر، حيث بلغ عدد حالات الطلاق فيها 100 حالة، مع 97 حالة طلاق خارجي و3 حالات تفريق قضائي. وفيما يلي جدول يوضح معدل حالات الطلاق والزواج في محافظات العراق خلال شهر آب.

يعكس هذا التقرير من مجلس القضاء الأعلى واقع الحالات الزوجية في العراق خلال شهر آب، حيث تظهر أن حالات الطلاق تتفاوت بين المحافظات، وتسجل أعلى نسبة في بغداد مقارنة ببقية المحافظات. بالإضافة إلى ذلك، يتضح أن هناك اتجاهاً متزايداً نحو الطلاق خارجي بالمقارنة مع الطلاق القضائي في بعض المحافظات. ويعد هذا التقرير مرجعاً مهماً لفهم الديموغرافيا الزوجية في العراق والعوامل التي تؤثر على استقرار الأسرة والمجتمع بشكل عام.
ومن المهم أن يأخذ السلطات المعنية هذه الإحصائيات بعين الاعتبار وتعمل على وضع سياسات وبرامج تهدف إلى تعزيز المؤسسة الزواجية والمساهمة في منع حدوث المشاكل الزوجية التي قد تؤدي إلى الطلاق. وعلى المجتمع في العراق بشكل عام أن يعمل على بناء علاقات زوجية قوية ومستقرة تعزز من الترابط الاجتماعي وتحافظ على استقرار الأسرة كخلية أساسية في المجتمع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.