أكد وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، اليوم الأربعاء، وقوع تفجيرات جديدة لأجهزة اتصال لاسلكية في أنحاء مختلفة من لبنان، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة أكثر من 100 آخرين بانفجار أجهزة اللاسلكي في بيروت وضواحيها. وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن العديد من الأشخاص أصيبوا إثر هجوم سيبراني جديد استهدف وسائل اتصال لاسلكية وأجهزة “بيجر” في بعلبك. كما ذكر مراسل “روسيا اليوم” مقتل 3 أشخاص وإصابة أكثر من 20 آخرين في انفجار الأجهزة في بلدة سحمر براشيا والبقاع الغربي.

أفادت مصادر أمنية بأن “عشرات الأشخاص أصيبوا جراء انفجار أجهزة اتصالات في لبنان اليوم”، وأن هذه التفجيرات استهدفت مناطق تعتبر معاقل لحزب الله اللبناني، مثل الضاحية الجنوبية لبيروت، وجنوب لبنان، والبقاع الشرقي. وألقى “حزب الله” اللبناني باللوم على إسرائيل متهما إياها بمسؤولية هذه الأعمال، وأكد أنها متابعة للأحداث السابقة التي حدثت بحق الشعب اللبناني. وأشار الوزير إلى أن الحصيلة الحالية للتفجيرات بلغت 12 قتيلا، بينهم طفلان و4 كوادر طبية، وبينت تقديرات الجرحى بين 2750 و2800 شخص.

وفيما يتعلق بإدانة حزب الله لإسرائيل، أكد الحزب أن هذه الأعمال هي استمرار للمجازر التي ارتكبتها إسرائيل ضد الشعب اللبناني، وأن هذه الحسابات ستستمر إلى الآخر، معتبرا أن هذه الهجمات تعد ردا على العمليات السابقة التي تضرر منها اللبنانيون. ومن الجدير بالذكر أن هذه الهجمات السيبرانية لم تؤد إلى نتائج إيجابية بل تسببت في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، داعين إلى وقف هذه الأعمال والبحث عن حلول سلمية للنزاعات المستمرة في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.