انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، بسبب تخفيض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة بنسبة أكبر من المتوقع، مما أثار مخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي. وقد انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 0.46 في المئة إلى 73.31 دولارا للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر/تشرين الأول إلى 70.49 دولارا للبرميل بانخفاض 0.59 في المئة. يشير هذا الخفض في أسعار النفط إلى التأثير السلبي لتلك القرارات على أسواق الطاقة العالمية.

وخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بنصف نقطة مئوية يوم أمس الأربعاء، مما يعكس رؤية البنك بالتباطؤ في سوق العمل. ويشير هذا الإجراء إلى تزايد المخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي وقدرته على التعافي بشكل صحيح. يبدو أن هذا الرأي يتفوق على الدعم الاقتصادي المعتاد الذي يوفره خفض أسعار الفائدة للنشاط الاقتصادي. ولذلك، يراقب المستثمرون والمتداولون الأحداث في الشرق الأوسط بتوتر بالغ، خاصة بعد الانفجارات التي وقعت يوم أمس الأربعاء.

يتابع الأطراف المعنية التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكية تستخدمها جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة. فقد تسبب الانفجار الأخير في أضرار كبيرة وأثار توترات إضافية في المنطقة. وتأتي هذه الأحداث في سياق تقلبات اقتصادية عالمية تشهدها الأسواق العالمية بسبب الأحداث السياسية والاقتصادية التي تشهدها مناطق عديدة في العالم. ينبغي على المستثمرين والمتداولين توخي الحذر واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية استثماراتهم في ظل هذه التقلبات والاضطرابات.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.