أعلن المدير العام للتجارة في إقليم كوردستان، نوزاد شيخ كامل، عن حظر استيراد سيارات موديل 2022 ابتداءً من ديسمبر 2024. وأكد أنه لن يُسمح باستيراد أي سيارات من هذا النوع بعد نهاية نوفمبر من هذا العام، وسيتم فتح المجال لاستيراد سيارات موديل 2025. تصاعدت مشكلة دخول السيارات القديمة المعروفة بـ “الخردة” إلى شوارع كوردستان، ما أدى إلى ازدحام مروري وتلوث بيئي. تعتبر هذه الخطوة جزءاً من جهود الحكومة لتنظيم قطاع السيارات والحد من استيراد السيارات القديمة.

ومنذ سنوات، يشهد إقليم كوردستان زيادة في استيراد السيارات المستعملة التي لا تلبي المعايير الحديثة للأمان والبيئة، مما أدى إلى ارتفاع في التلوث البيئي والازدحام المروري. وبالرغم من ذلك، كانت هناك فجوة في القرارات التنظيمية المتعلقة باستيراد المركبات. تهدف هذه الخطوة الجديدة إلى تنظيم القطاع وتحسين بيئة شوارع كوردستان، وتعزيز تبني سيارات أكثر أماناً وصديقة للبيئة.

بإعلان حظر استيراد سيارات موديل 2022، تسعى الحكومة في إقليم كوردستان إلى خفض تلوث البيئة وتنظيم قطاع السيارات. ومن المتوقع أن يستمر استيراد سيارات موديل 2023 و2024 كما هو دون أي تغيير. تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الإجراءات الرامية لتحسين الجودة البيئية والمرورية في الإقليم، وتعزيز سلامة السائقين والمواطنين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.