قدم رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني التهنئة لاتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لتأسيس اتحادهم. وأعرب عن تقديره لحضور ونضال العلماء ورجال الدين في عهدي الثورة والحرية، مشيراً إلى أهمية دورهم في تعزيز ثقافة التعايش والتسامح وقبول الآخر. وأشاد بالتأثير الإيجابي للعلماء الأفاضل واتحاد العلماء الإسلامي في تصديهم للتطرف ونشر مبادئ حب الوطن والسلم الاجتماعي.

وجرى رئيس الإقليم إشادة بتضحيات وتضحيات الشهداء من علماء الدين الإسلامي في كوردستان، مؤكداً أهمية الاحتفاء بذكراهم وتقدير إسهاماتهم في الدفاع عن قيم التسامح والعيش المشترك في المجتمع الكردي. وأعرب عن تمنياته بمزيد من النجاح والتوفيق لرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان، مشيداً بجهودهم الرامية إلى ضمان حقوق العلماء.

وفي سياق متصل، دعم رئيس الإقليم جهود ومساعي اتحاد العلماء من أجل تحقيق أهدافهم وتعزيز الوحدة والتعاون بين الدعاة والعلماء الإسلاميين. وشدد على أهمية دورهم في بث قيم الوسطية والسلام ومحاربة الفكر المتطرف، مؤكداً على جاهزية الإقليم لدعمهم وتقديم كل الدعم اللازم لضمان استمرار تأثيرهم الإيجابي في تعزيز المجتمع المتسامح والمحافظ على السلم الاجتماعي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.