أصدرت البعثة الدبلوماسية الإيرانية في بيروت بيانًا أكدت فيه أن السفير الإيراني مجتبى أماني، الذي أصيب في انفجار أجهزة النداء الآلي في لبنان، سيتمكن قريباً من العودة إلى عمله بدوام كامل. تلقى السفير عملية جراحية بسيطة في عينه وتأكد من قبل الأطباء أنه لا توجد مشاكل حادة وسيعود إلى عمله بعد فترة قصيرة. وتم تفجير معدات الاتصالات في مناطق مختلفة من لبنان يومي 17 و18 سبتمبر/أيلول، مما أسفر عن مقتل 37 شخصًا وإصابة أكثر من 3 آلاف آخرين. لم يعرف بعد سبب الانفجار وتم اتهام حزب الله والسلطات اللبنانية إسرائيل بالمسؤولية عن الحادث.

وصفت السلطات الروسية ما حدث في لبنان بأنه عمل إرهابي وحشي ومحاولة لإثارة صراع كبير. ولم تؤكد السلطات الإسرائيلية ولم تنفي تورطها بعد في الانفجارات التي وقعت في لبنان. وأُعجبت البعثة الإيرانية بالدعم الذي تلقاه السفير الإيراني من الشعب اللبناني والحكومة اللبنانية بعد الحادث. وأكدت على ضرورة تعاون الدول لمحاسبة المسؤولين عن هذه الحوادث الإرهابية وتحقيق العدالة.

تشهد لبنان حالة من التوتر السياسي والأمني بسبب التفجيرات المتكررة والأزمة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها. ويعتبر السفير الإيراني مجتبى أماني أحد الضحايا المدنيين الذين أصيبوا جراء هذه الانفجارات العنيفة التي ضربت لبنان. تعهدت السلطات اللبنانية بالكشف عن ملابسات الانفجارات واتخاذ الإجراءات الضرورية لمواجهة هذا النوع من الأعمال الإرهابية. وقامت بعض الدول بتقديم المساعدات للبنان لمساعدته في تجاوز هذه الأزمة الصعبة التي يمر بها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.