الفقرة الثانية من النص تتحدث عن تعرض النائبة الأمريكية رشيدة طليب لهجوم بعد نشر كاريكاتير في مجلة ناشونال ريفيو المحافظة، يظهرها مع جهاز بيجر ينفجر، في إشارة إلى الهجوم الذي استهدف أعضاء حزب الله في لبنان. وقد أدانت طليب هذا الكاريكاتير ووصفته بالعنصري، مشيرة إلى أنه سيزيد من كراهية وعنف المجتمع العربي والمسلم في أمريكا. ولفتت إلى أن مثل هذه العنصرية تهدد أمن الجميع وتطالب وسائل الإعلام بعدم تطبيعها.
النائبة رشيدة طليب هي ديمقراطية تمثل منطقة في ميشيغان في مجلس النواب الأمريكي، وتعتبر الوحيدة من أصل فلسطيني في الكونغرس الأمريكي. وقد تلقى الكاريكاتير الذي أثار الاستياء انتقادات منظمة إمجيدج أكشن وبعض الشخصيات السياسية الأمريكية. ولم ترد مجلة ناشونال ريفيو حتى الآن على طلب للتعليق بخصوص هذا الكاريكاتير.
الفقرة الثالثة تتناول أيضاً أفعال إسرائيل في الحرب على غزة والدعم الأمريكي لها، حيث عبرت رشيدة طليب عن انتقادها الشديد لهذه الأفعال وللدور الذي تلعبه إسرائيل. كما يُذكر في النص عن انفجار أجهزة البيجر التي كان يستخدمها أعضاء حزب الله في لبنان، مما أسفر عن سقوط ضحايا وإصابة العديد من الأشخاص. وعلى الرغم من اتهامات بأن إسرائيل تقف وراء هذه الحوادث، إلا أنها لم تقم بتأكيد هذه التهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.