في قلب حي الشورجة في محافظة كركوك، يعيش الفنان الفلكوري الكوردي فائق شوكت نادر الداودي المعروف بـ “داوده”. يرفض داوده الاستسلام حتى وهو يواجه صعوبات كثيرة في حياته، حيث تعاني زوجته من مرض السرطان ويحتاجون لتكاليف علاج باهظة. بالرغم من الظروف الصعبة، إلا أن داوده لا يزال يحافظ على تقاليد الفن الكوردي ويشارك في إحياء المقامات الكوردية التقليدية.

داوده الذي ولد في عام 1946 بكركوك، يشير إلى أن الفلكور الكوردي غني بالأغاني والموسيقى التي تعبر عن الفرح والحب. وعلى الرغم من الصعوبات التي يواجهها، إلا أن داوده ما زال يستمر في تقديم الموسيقى والغناء في المناسبات والأعراس. ويناشد داوده المسؤولين في كركوك وإدارة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية بتقديم المساعدة في علاج زوجته المريضة.

بعد مشوار حافل بالغناء والفلكور، يواجه داوده الآن تحديات كبيرة في تأمين علاج زوجته. تواجهه صعوبات مالية كبيرة ولا يملك القدرة على تغطية تكاليف العلاج. وبالرغم من ذلك، فإن داوده لم يفقد الأمل وما زال يستمر في تقديم الموسيقى والغناء. يأمل داوده في تقديم المساعدة في علاج زوجته من خلال نداءه للمسؤولين والحكومات المحلية في كركوك وكوردستان والعراق ككل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.