قال رئيس الحكومة المحلية في اربيل، عاصمة إقليم كوردستان، أوميد خوشناو، إن الإجراءات والاستعدادات الخاصة بالدعاية الانتخابية قد اكتملت في المدينة. وأضاف أن السلطات الأمنية قد اتخذت جميع التدابير الضرورية لضمان سير العملية الانتخابية بشكل سلس. وأشار خوشناو إلى أن هناك تعليمات صارمة حول استخدام البوسترات واللافتات خلال فترة الدعاية الانتخابية، وتمنى أن يتم احترام هذه التعليمات من قبل جميع الأحزاب السياسية.

وأكد خوشناو أن الحكومة المحلية في اربيل تتعامل بشكل متساوٍ مع كافة الأطراف السياسية وتطبق القوانين والتعليمات بحزم دون تحيز. وحذر من أي محاولة لخرق القوانين أو التعليمات الخاصة بالدعاية الانتخابية، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد أي مخالفين. وأشار كذلك إلى أن الأحزاب السياسية في إقليم كوردستان ينتظرون بفارغ الصبر إعلان موعد بدء الدعاية الانتخابية من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وفي هذا السياق، تهيئ الأحزاب السياسية والمرشحون أنفسهم لبدء حملاتهم الانتخابية، في انتظار قرار المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بشأن موعد بدء الدعاية. وتعهدت الحكومة المحلية في اربيل بمتابعة عملية الدعاية الانتخابية بدقة وتأكيد أن كافة الأطراف يجب أن تلتزم بالقوانين والتعليمات المحددة لهذه العملية الديمقراطية الهامة. وبهذه الطريقة، تسعى الحكومة المحلية في اربيل إلى ضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية وتوفير بيئة مناسبة للمنافسة السياسية السليمة والديمقراطية في إقليم كوردستان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.