ارتفعت أسعار خامي البصرة، الثقيل والمتوسط، اليوم الاثنين، بسبب صعود أسعار النفط عالميًا. وقد ارتفع سعر خام البصرة الثقيل بمقدار 8 سنتات ليصل إلى 69.41 دولارًا للبرميل، فيما ارتفع سعر خام البصرة المتوسط بنفس المقدار ليصل إلى 71.41 دولارًا للبرميل. ويرجع هذا الارتفاع إلى مخاوف من تأثير الصراع الحالي في منطقة الشرق الأوسط على إمدادات النفط، بالإضافة إلى التوقعات بأن تقليل أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي سيعزز الطلب على النفط.

من جانب آخر، شهدت أسواق النفط العالمية ارتفاعًا في الأسعار بسبب المخاوف الجديدة من تأثير الصراع في منطقة الشرق الأوسط على إمدادات النفط. ويعتبر الشرق الأوسط منطقة إنتاج رئيسية للنفط في العالم، لذلك فإن أي توتر في هذه المنطقة يمكن أن يؤثر سلبيًا على إمدادات النفط العالمية. ومن المتوقع أن يزيد قرار تقليل أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الطلب على النفط، مما يعزز الأسعار العالمية.

لهذا السبب، يظهر أن أسعار النفط ترتفع عالميًا بشكل مستمر، وتجد دعمًا من المخاوف المتزايدة حول تأثير الصراع في الشرق الأوسط على الإمدادات النفطية. ويرى الخبراء أن الاضطرابات الجارية في المنطقة قد تدفع الأسعار للارتفاع أكثر، مما يعني أن المستهلكين قد يواجهون أسعارًا أعلى عند شراء المنتجات البترولية في الأيام القادمة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.