باع البنك المركزي العراقي يوم الاثنين مبلغاً يتجاوز 245 مليون دولار أمريكي في مزاد بيع العملة. تم تغطية هذا المبلغ بسعر صرف أساسي يبلغ 1310 دنانير للدولار الواحد للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الإلكترونية، بينما تم تحديد سعر 1310 دنانير للدولار للحوالات الخارجية و1305 دنانير للدولار للتعاملات النقدية. كانت معظم المبيعات تهدف إلى تعزيز الأرصدة في الخارج عبر حوالات واعتمادات، حيث وصلت هذه المبيعات إلى 242 مليون و320 ألف دولار، بزيادة نسبتها 95٪ عن المبيعات النقدية.

وأشارت تقارير إلى أن هذا البزيادة في المبيعات تعكس زيادة الطلب على الدولار الأمريكي من قبل المصارف وشركات الصرافة في العراق. بينما تم شراء الدولار النقدي من قبل مصرف واحد فقط، قام 17 مصرفاً بتلبية طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج. ولقد شاركت 10 شركات صرافة في المزاد الذي تم تنظيمه في هذا اليوم.

من المهم أن يستمر البنك المركزي العراقي في تلبية احتياجات السوق المحلية للعملة الصعبة بشكل فعال، وضمان توفر الدولار الأمريكي للمواطنين والشركات. يعد هذا الإجراء جزءاً من الجهود المبذولة لتعزيز القطاع المصرفي في العراق ودعم الأوضاع الاقتصادية في البلاد. إن إدارة السيولة بشكل سليم وتنظيم العمليات المالية بشكل فعال يساهم في دعم النمو الاقتصادي وتحقيق الاستقرار المالي في العراق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.