الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني ناقش “الأعمال الإرهابية في لبنان والمنطقة والأبعاد الأمنية والفنية لهذه الحوادث”. وتم التأكيد على مسؤولية الحكومات الأميركية والمجرية والتايوانية في دعم هذه العمليات، حيث تمت عمليات تفجير الأجهزة الاتصالات في لبنان بدعم من الولايات المتحدة وبإشراف إسرائيلي. وتم التأكيد على استمرار الدعم لحزب الله والمقاومة في غزة على الرغم من محاولات منعهم من دعم فلسطين.

تمت مناقشة تقرير من وزير الاتصالات حول توطين معدات الاتصالات لدعم الإنتاج المحلي، وتحدث عن إمكانية تصدير بعض المعدات، بينما تم التأكيد على ضرورة منع تكرار الأعمال الإرهابية المماثلة والاهتمام بالمراكز الحساسة. وخلص التقرير إلى أن العمليات الأخيرة في لبنان كانت نتيجة للتلوث الصناعي، وتم تنفيذها بشكل مشترك. وتم التأكيد على أن النظام الصهيوني كان خطط للعملية لتأثيرها على الأشخاص العاديين والمدنيين.

تم التأكيد على ضرورة محاسبة الحكومات المشاركة في دعم هذه الأعمال الإرهابية، بما في ذلك الحكومة الأميركية والمجرية والتايوانية. وتم التأكيد على أن الدعم سيستمر لحزب الله والمقاومة في غزة على الرغم من محاولات منعهم من دعم فلسطين. وتم التأكيد على ضرورة منع تكرار العمليات الإرهابية المماثلة والتركيز على الحفاظ على الأمان والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.