أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع عدد القتلى نتيجة الضربات الإسرائيلية إلى 356 شخصاً، بالإضافة إلى وصول عدد المصابين إلى أكثر من 1246 حالة حتى الآن. وأكد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع للوزارة أن بين القتلى 24 طفلاً و42 امرأة. وقد جاء ذلك في بيان صادر مساء الاثنين، ويعكس الوضع الصحي الصعب الذي تمر به لبنان بسبب الهجمات الإسرائيلية المتواصلة.

في سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف مواقع تخزين أسلحة لحزب الله، مشيراً إلى أن الحزب يقوم بتخزين الصواريخ والقذائف الصاروخية داخل منازل مدنية ويستخدم السكان المدنيين كدروع بشرية. وأعلن الجيش الإسرائيلي عن توسيع نطاق الهجمات الجوية لضرب مواقع حزب الله في مناطق جنوب وشرق لبنان، بعد استهداف أكثر من 300 موقع في جنوب لبنان. وأشارت تقديرات المؤسسة الأمنية الإسرائيلية إلى أن نصف قدرات حزب الله قد تضررت منذ بداية الحرب.

وتظهر الوضع في لبنان تدهوراً مستمراً جراء الضربات الإسرائيلية المستمرة، حيث يزداد عدد القتلى والمصابين يومياً. وتتعرض المناطق الجنوبية والشرقية لقصف عنيف من جانب الجيش الإسرائيلي، مما يؤدي إلى خسائر كبيرة في البنى التحتية وحياة المدنيين. وتطالب مجتمعات دولية ومنظمات حقوق الإنسان بوقف الهجمات الإسرائيلية على لبنان وحماية الأرواح البريئة من أعمال العنف والتدمير غير المبررة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.