أعلنت شركتا الطيران الإماراتية “فلاي دبي” والطيران القطرية تعليق رحلاتهما إلى العاصمة اللبنانية بيروت حتى يوم غد الأربعاء في ضوء الأحداث الراهنة التي تشهدها المنطقة. وذكر متحدث باسم شركة “فلاي دبي” أنه تم إلغاء رحلات الشركة بين مطار دبي الدولي ومطار بيروت الدولي في 24 و25 سبتمبر بسبب التطورات الأمنية في لبنان. وأشار المتحدث إلى أنه سيتم التواصل مع المسافرين الذين لديهم حجوزات حالية لتقديم خيارات لإعادة الحجز أو استرداد قيمة التذاكر.

من جانبها، أعلنت شركة الطيران الوطنية القطرية أيضًا تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى الـ 25 سبتمبر نظرًا للأوضاع الراهنة في لبنان. وأكدت الشركة في بيان صحفي أن سلامة الركاب هي أولويتها القصوى. ويأتي هذا القرار بعد تصاعد التوترات في لبنان جراء الضربات الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل مئات الأشخاص وإصابة آخرين. وكانت الحكومة اللبنانية قد اتخذت إجراءات تشديد الأمن على مطار بيروت بعد انفجار بعض الأجهزة على متن طائرة تابعة لحزب الله.

وفي خبر متصل، أعلنت الخطوط القطرية الأسبوع الماضي منع نقل أجهزة “بيجر” واتصال لاسلكي من مطار بيروت بناءً على توجيهات هيئة الطيران المدني اللبنانية. وجاء هذا القرار بعد انفجار هذه الأجهزة على متن طائرة لحزب الله مما أسفر عن وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى. ويعكس تعليق رحلات الطيران إلى بيروت تأثير التوترات الأمنية والسياسية على مستوى السفر الجوي في المنطقة وحرص الشركات على سلامة ركابها وضمان عدم تعرضهم لأي خطر أو تهديد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.