قامت البحرية الأمريكية بإعلان إرسال حاملة الطائرات “هاري ترومان” إلى الشرق الأوسط مع مجموعة سفن ضاربة. وأكدت البحرية الأمريكية أن البعثة تهدف للانتشار في منطقة عمليات قوات البحرية الأمريكية أوروبا-أفريقيا والأسطول السادس الأمريكي. ويأتي هذا الانتشار في أعقاب مهمة مجموعة حاملة الطائرات “دوايت دي أيزنهاور”، مما أبرز الحاجة المستمرة إلى وجود القوى الأمريكية في وجه التصاعد الدولي.

من المقرر أن تشارك فرقاطة للبحرية الإيطالية مع المجموعة الضاربة الأمريكية في العمليات والتمارين خلال جزء من مهمتها في الشرق الأوسط. يأتي هذا الإعلان في ظل تصاعد التوترات بين إسرائيل و”حزب الله”، وقد صرح الناطق باسم البنتاغون بأن الولايات المتحدة تعتزم إرسال عدد إضافي من العسكريين إلى المنطقة بسبب التوترات الحالية دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

يأتي هذا الانتشار في سياق تصاعد الحرب في المنطقة، ويعكس التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن مصالحها وحلفائها في وجه التهديدات الأمنية. إن انتشار حاملة الطائرات “هاري ترومان” يعكس استعداد الولايات المتحدة للتصدي لأي تهديدات محتملة في المنطقة، ويعكس دورها الرئيسي كقوة عسكرية عالمية في تحقيق الاستقرار والأمن الإقليميين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.