استقرت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد ارتفاعها في الجلسة السابقة، وذلك جراء تلاشي الإثارة بشأن التحفيز الاقتصادي في الصين التي تعتبر أكبر مستورد للنفط الخام في العالم. وعلى الرغم من ذلك، فإن تقريرًا للصناعة أظهر انخفاضًا في مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة مما دعم السوق. ولاحظ انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بثلاثة سنتات إلى 75.20 دولارًا للبرميل، في حين خسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتين إلى 71.58 دولارًا للبرميل.

ارتفعت الأسعار بنسبة تقريبية 1.7٪ يوم الثلاثاء بعد إعلان الصين عن أقوى تحفيز اقتصادي منذ جائحة كوفيد-19، من خلال خفض أسعار الفائدة وتقديم تمويل حكومي. وعلى الرغم من ذلك، حذر المحللون من ضرورة توفير المزيد من الدعم المالي لزيادة الثقة في الاقتصاد الصيني الذي يعد ثاني أكبر اقتصاد في العالم، مما أثر سلبا على أسعار النفط من الإعلان الأولي.

وفي سياق متصل، فقد انخفضت مخزونات النفط الأمريكية بنسبة 4.34 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، وكذلك انخفضت مخزونات البنزين بمقدار 3.44 ملايين برميل والمقطرات بنسبة 1.12 مليون برميل، وهو ما أعلنته مصادر سوقية نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.