حزب الله يمتلك ترسانة ضخمة من الصواريخ والطائرات بدون طيار والصواريخ المضادة للدبابات، ويستطيع نشرها لمواجهة التقدم الإسرائيلي. ومن بين الأسلحة الجديدة التي يملكها حزب الله صاروخ مضاد للدبابات موجه من صنع إيران بإسم “ألماس”، والذي يزيد من دقة ضربات الحزب. وقد كثفت إسرائيل غاراتها الجوية على لبنان بما في ذلك العاصمة بيروت، مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص في أكثر يوم دموي في لبنان منذ فترة الحرب مع غزة العام الماضي. وتسعى إسرائيل إلى دفع حزب الله بعيدا عن الحدود وإضعاف قدراته العسكرية.

وزادت إيران من إمدادات الأسلحة الصغيرة والقذائف الصاروخية لصالح حزب الله، وذلك بحسب مسؤولين أميركيين وإقليميين. وقد سرع حزب الله استعداداته للحرب في الأشهر الأخيرة، حيث وسع شبكته من الأنفاق في جنوب لبنان وأعاد تمركز المقاتلين والأسلحة. وكانت إسرائيل تقول إنها تريد إخلاء نحو 60 ألف شخص في شمالها بسبب التهديد الذي قدمه حزب الله.

الصراع بين إسرائيل وحزب الله تصاعد في الأيام الأخيرة، حيث شنت إسرائيل غارات جوية مكثفة على لبنان، مما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الأشخاص. وتشير التقارير إلى أن حزب الله قد زاد استعداداته للحرب وتم تعزيز قدراته العسكرية. ومع توريط إيران في تزويد حزب الله بالأسلحة والصواريخ، يبدو أن الوضع على حدود إسرائيل ولبنان يزداد توترًا وخطورة، مما يجعل الخوف من اندلاع حرب شاملة يتصاعد يومًا بعد يوم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.