قدّر وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، دعم بلاده لإيران في حماية سيادتها وسلامة أراضيها، خلال جلسة لقائه مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في إطار أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وأعرب وزير الخارجية الصيني عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون العملي مع إيران في مختلف المجالات بهدف دعم تنمية البلدين، كما أشار إلى أن الصين ملتزمة بتطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع إيران. من جانبه، أكد الرئيس الإيراني على جهوزية بلاده للمشاركة في مبادرة الحزام والطريق، وشدد على أهمية تعزيز التعاون والتضامن بين إيران والصين لمواجهة التحديات العالمية ودعم العدالة الدولية.

وفي سياق آخر، أوضح وزير الخارجية الصيني أن الصين تعارض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لإيران وكذلك فرض العقوبات عليها، وذلك على خلفية التوتر المتزايد في المنطقة نتيجة للتصعيد بين حزب الله وإسرائيل. وشدد وانغ على أن الصين تؤيد جهود دول المنطقة لتعزيز الوحدة والتعاون من أجل حل القضايا الأمنية الإقليمية وتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط. وأشار إلى أن العالم يشهد تغيرات سريعة وازدهار للأحادية وممارسات الهيمنة، مما يتطلب تكثيف التعاون والتضامن بين الدول المعنية لمواجهة هذه التحديات ودعم العدالة الدولية.

وأخيرا، جدد بزشكيان تأكيد إيران على الالتزام بسياسة الصين الواحدة وتعزيز الصداقة معها، معبرا عن جاهزية إيران للمشاركة الفعالة في مبادرة الحزام والطريق. وشدد على أهمية تعزيز التعاون والتضامن بين إيران والصين في ظل التحديات التي تواجه العالم اليوم، ودعم مبادئ العدالة والمساواة والعدالة الدولية. وأسدى الشكر للصين على دعمها المتواصل لإيران في الحفاظ على سيادتها وسلامتها الإقليمية، معبرا عن أمله في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.