أعلنت اليوم الأربعاء لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية في بغداد عن خططها لمواجهة التعاطي والاتجار بالمخدرات، محددة 6 إجراءات لمكافحة هذه الآفة. وأكد رئيس اللجنة عدنان الجحيشي خلال مؤتمر وطني أن مكافحة هذه الظاهرة تتطلب تضافر الجهود والتعاون بين الأجهزة الأمنية والصحية والمجتمعية. وأشار إلى أن الحلول المستقبلية تشمل تذليل العقبات المادية، تعزيز التعاون بين المؤسسات المختلفة، وتوفير الأدوية الثقافية والتعاون الدولي المناسب.

وأكد الجحيشي أن الظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية تمثل تحديًا كبيرًا يمس جميع جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية في العراق. وقال إن الجهود الأمنية قد أسفرت عن اعتقال مشتبه بهم وضبط مخدرات خلال السنوات الأخيرة، وشهد إقامة مراكز علاجية وزيادة في الحملات التوعوية. وأكد على ضرورة المواصلة في اتخاذ خطوات جديدة منها تحقيق التعاون بين المؤسسات المختلفة وتوفير الأدوية والبرامج النفسية المتقدمة.

وشدد الجحيشي على أهمية التعاون الدولي وتنفيذ القرارات الصادرة عن الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات. كما شجع على دور الإعلام والمجتمع في مواجهة هذه الظاهرة ومراجعة التشريعات ذات الصلة. وأعرب عن أمله في إيجاد حلول واقعية لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة من خلال تكاتف الجهود المحلية والدولية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.