قبل انتخابات برلمان إقليم كوردستان بعد أيام قليلة، بدأت حملات الدعاية الانتخابية بالتوافق مع القوانين واللوائح التي تنظم عملية الانتخابات. شهدت شوارع مدينة أربيل العاصمة انتشار صور المرشحين وشعاراتهم على جوانب الطرق وفي الساحات العامة، حيث تكثفت التحركات للترويج لأنفسهم ولبرنامجهم الانتخابي. يأتي هذا في إطار التنافس الشديد بين المرشحين على جذب أنظار الناخبين وضمان انتشار الدعاية الانتخابية في أبرز المواقع الحيوية في المدينة.

وثقت وكالة شفق نيوز انتشار صور الدعاية الانتخابية في عدد من شوارع أربيل، حيث تجسدت الحملة الانتخابية بأشكال وألوان مختلفة لجذب اهتمام الناخبين. ومن المقرر أن تُجرى انتخابات برلمان إقليم كردستان في العشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الاول المقبل، حيث ينظر الشعب بتفاؤل وحماس إلى هذه العملية الديمقراطية لاختيار من يمثلهم في البرلمان.

وفي هذا السياق، أعلن رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، عن انطلاق الحملة الانتخابية لانتخابات برلمان الإقليم، داعياً إلى أن تكون الحملة “حضارية” ومحورها الرئيسي هو التصدي للكراهية واحترام مكانة المرأة. تعكس هذه الدعوة إلى الحملة الحضارية التزاماً بالمبادئ السمحة والمدنية للديمقراطية وحقوق الإنسان، في حين يستمر المرشحون في بذل الجهود لتقديم برامجهم الانتخابية بشكل واضح وجذاب للناخبين في سبيل الفوز بثقتهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.