شهدت محافظة واسط في العراق حادثة جريمة قتل مروعة في شهر مايو الماضي، حيث تم العثور على رجل مصاب بعدة طعنات في أحد المستشفيات. تبين أن زوجته المتهمة هي من قامت بارتكاب الجريمة، بسبب خلافات بينهما بعدما أبلغها بنية الزواج من امرأة أخرى. شهود عيان أكدوا أنهم شاهدوا المجني عليه وزوجته وهي تصرخ “سارق طعن زوجي”، وظهرت عليها آثار الدماء بعد الحادثة. وبعد التحقيق مع المتهمة، اعترفت بأنها قامت بطعن زوجها خلال مشادة كلامية بينهما، مما أدى إلى وفاته.

استنادًا إلى التقرير التشريحي للمجنى عليه وإلى اعترافات المتهمة، وجدت المحكمة أن الدلائل كافية لإدانتها بجريمة القتل. بينما أكدت المتهمة أنها لم تقصد قتل زوجها وإنما كان الطعن نتيجة للغضب والمشاجرة التي حدثت بينهما. تمت إدانتها بالسجن المؤبد بناءً على قانون العقوبات العراقي، واعتبرت المحكمة أن سبب الجريمة يعود إلى عدم قبول المتهمة بنية زوجها للزواج من امرأة أخرى.

تم جمع الأدلة بشكل دقيق من خلال شهود العيان والتقارير الطبية، وتم تأكيد تورط المتهمة في الجريمة بناءً على اعترافاتها وشهادات الشهود. يعتبر هذا الحادث مثالًا للتوترات الأسرية التي يمكن أن تؤدي إلى أعمال عنف داخل الأسرة، ويجب على الجهات المعنية اتخاذ إجراءات صارمة لمنع ومعاقبة مثل هذه الحوادث الأليمة التي تؤثر على الأسر والمجتمعات بشكل عام.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.