أعلنت إسرائيل اليوم الخميس، أنها حصلت على حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة لدعم جهودها الحربية الحالية، حيث تشمل الحزمة 3.5 مليار دولار مخصصة لمشتريات أساسية تتعلق بالمجهود الحربي تسلمتها إسرائيل بالفعل وخصصتها لمشتريات عسكرية مهمة، و5.2 مليار دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي بما في ذلك منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ ونظام ليزر متطور. وتحارب إسرائيل حاليًا على جبهتين في مواجهة حركة حماس في قطاع غزة وجماعة حزب الله في لبنان.

وأوضحت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن إعلان المساعدة جاء بعد مفاوضات في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بين إيال زمير، المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية، ومسؤولي دفاع أمريكيين بينهم القائمة بأعمال وكيل وزارة الدفاع للسياسة أماندا دوري. وأكدت الوزارة أن هذا الاستثمار المهم سيعزز بشكل كبير أنظمة حيوية مثل القبة الحديدية ومقلاع داود مع دعم التطوير المستمر لمنظومة دفاع قوية تعمل بالليزر في مرحلة تطوير متقدمة.

وأشارت الوزارة إلى أن الاتفاق يؤكد “الشراكة الاستراتيجية القوية والدائمة بين إسرائيل والولايات المتحدة والالتزام الصارم بأمن إسرائيل”، حيث تعتبر إسرائيل أن هذه الحزمة الجديدة تأتي في سياق تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين، خاصة في ظل التحديات الأمنية التي تواجهها المنطقة، ومن بينها التصعيد الأخير في قطاع غزة والتوتر المستمر مع حزب الله في لبنان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.