أكدت وزارة النفط العراقية على ضرورة تسعير الغاز الخام المنتج واستثماره بشكل كامل، وتحديد سعر موحد لكافة الشركات الاستخراجية. جاء ذلك خلال اجتماع تم ترؤسه من قبل وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير بحضور وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر ومديرين عامين من الدوائر المعنية وممثلين عن شركتي نفط ذي قار وغاز الجنوب. تم خلال الاجتماع مناقشة استثمار الغاز المنتج في محافظة ذي قار ووضع خطة تسعير الغاز، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعجيل الاستثمار وتطوير القطاع.

وأكدت الوزارة على أهمية وضع سياسات فعالة لتسعير الغاز الخام وتطوير البنية التحتية اللازمة للاستثمار الكامل للغاز، وذلك من أجل زيادة الإنتاج الوطني من الغاز وتقليل حرق الغاز المصاحب. يأتي هذا الإجراء في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الإيرادات الاقتصادية للبلاد. وتحث الوزارة شركتي نفط ذي قار وغاز الجنوب والدوائر المعنية على اتخاذ الإجراءات الضرورية لتحقيق هذه الأهداف وإعداد الخطط المستقبلية لتطوير القطاع.

تأتي هذه الخطوات في سياق جهود الحكومة العراقية لتعزيز القطاع النفطي وتحقيق استفادة كاملة من الموارد الطبيعية للبلاد. يعتبر الغاز الخام من الموارد الحيوية التي يجب استثمارها بشكل كامل والحد من حرقه من خلال وضع سياسات فعّالة لتسعيره وتطوير بنية تحتية قوية للاستثمار فيه. تعتبر هذه الجهود خطوة هامة نحو تعزيز القطاع النفطي العراقي وتحسين اقتصاد البلاد وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.