دعت كتائب “حزب الله العراق”، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى عدم الاستعجال في إعلان إخراج القوات الأمريكية من البلاد. وأكدت الكتائب في بيان صادر عنها أنه من غير المناسب الإعلان عن أي اتفاق مع الولايات المتحدة قبل إتمام التفاهم مع قادة التنسيقية والمقاومة العراقية. وشددت الكتائب على أن الوقت الحالي غير مناسب مع تورط الأمريكان في جرائم القتل الجماعي والغدر في العديد من البلدان العربية.

وطالبت كتائب “حزب الله العراق” بضرورة عدم تباين المواقف بين القوى السياسية في هذا الظرف الحساس. وأشارت الكتائب إلى أن الولايات المتحدة تستمر في ارتكاب جرائم في العديد من البلدان العربية مثل فلسطين ولبنان واليمن وسوريا. وأكدت على أن القوات الأمريكية لم تعد مرغوبة في العراق ويجب على الحكومة العراقية أن تتخذ الإجراءات اللازمة لطردهم بشكل نهائي.

وقد شكرت الكتائب رئيس الوزراء العراقي على جهوده لإخراج القوات الأمريكية من العراق. وأشادت بمواقفه الوطنية في هذا الشأن. وأكدت الكتائب على أهمية استكمال التفاهم مع قادة التنسيقية العراقية قبل الإعلان عن أي اتفاق مع القوات الأمريكية. وأعربت الكتائب عن استعدادها للتعاون مع الحكومة العراقية لتحقيق هدف مشترك وهو طرد المحتل الأمريكي من الأراضي العراقية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.