شن الجيش الإسرائيلي غارات عنيفة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت، خلال الساعات الأولى من صباح السبت حيث أكد تلفزيون المنار التابع لحزب الله أن الضربات الإسرائيلية استهدفت مناطق الكفاءات والحدث والليكي والشويفات وبرج البراجنة. واظهرت مقاطع الفيديو حرائق ضخمة وأعمدة دخان كثيفة لا زالت مستمرة حتى طلوع النهار في المناطق التي تعرضت للقصف. وفي بداية الهجوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يستهدف مباني في الضاحية الجنوبية لبيروت حيث يتم تخزين صواريخ مضادة للسفن من قبل حزب الله.

وورد في بيان الجيش أنه يستهدف بدقة وبشكل موجه وسائل قتالية تابعة لحزب الله والتي يتم تخزينها تحت المباني المدنية في الضاحية الجنوبية لبيروت. وجاءت الضربة بعد أن دعا الجيش السكان في حيي الليكي والحدث في الضاحية الجنوبية لبيروت لإخلاء المنطقة بسبب وجودهم بالقرب من تجمعات حزب الله. وفرت مئات العائلات اللبنانية بشكل عاجل من الضاحية الجنوبية لبيروت ليلة الجمعة بعد الهجوم الإسرائيلي المتتالي الذي استهدف معقل حزب الله والإنذارات بإخلاء المناطق القريبة.

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن عدد القتلى جراء الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت بلغ 6 أشخاص على الأقل بينما أصيب 91 شخصًا آخرين وأشارت إلى أن هذه الحصيلة لم تكتمل بعد. وأكدت مصادر إعلامية إسرائيلية أن الهدف من الغارة كان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، لكن مسؤول العلاقات الاعلامية في الحزب نفى هذه التصريحات موضحًا أن نصر الله لم يكن في الموقع المستهدف ويتمتع بصحة جيدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.