أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية بالعراق يوم السبت عن تنفيذ أمر القبض بحق مدير صندوق الإسكان العراقي في كركوك بسبب ارتكاب جريمة التلاعب بوثائق تخصيص قطعة أرض. وأكدت الهيئة أنه بناء على شكوى تقدمت بها تم تشكيل فريق عمل للتحقيق في الموضوع واستدعاء المدير الذي قام بتلاعب في وثائق القطعة الأرضية. وقام الفريق بعد التحقيق بتنفيذ أمر القبض بحق المدير بتهمة التزوير في صورة قيد تتعلق بتخصيص قطعة الأرض.
وفي سياق متصل، قام الفريق بتحقيقات أخرى في مشروع تطوير مدخل مدينة كركوك بكلفة تبلغ ثلاثة مليارات وخمسمئة وثلاثة وسبعين مليون دينار، وتبين وجود عدة مخالفات في المشروع أدّت إلى إضرار بالمال العام، بما في ذلك انحراف في تسعيرة الأعمال وتجهيزات كهربائية غير مطابقة للمواصفات. ونوّهت الهيئة بتنظيم محاضر ضبط اصولية بحق المتورطين وتقديمهم للقضاء للتحقيق في القضايا المرتبطة بالفساد والتزوير.

وأخيرًا، ذكرت الهيئة الاتحادية للنزاهة أنه تم تحريك قضية أخرى تتعلق بالدفاع المدني في محافظة كركوك حول عدم تنفيذ عقود لتوريد معدات حريق واسعاف على غرار معدات الحريق والإطفاء والاطفاء الآوتوماتيكي للمشفى الكركوكي. وذكرت الهيئة أن التحقيقات ما زالت جارية في هذه القضية من قبل الفريق المعني بالتحقيق في جرائم الفساد والتلاعب في وثائق الدفاع. وجرى تقديم المشتبه بهم إلى القضاء لمحاسبتهم على التورط في تلك الجرائم واستعادة الأموال التي تم إضاعتها نتيجة لهذه الأفعال الفاسدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.