أصدرت الولايات المتحدة الأميركية توجيهات عاجلة لسفارتها في بغداد وذلك يوم السبت. وتم إبلاغ وكالة شفق نيوز من مصدر موثوق بأن تلك التوجيهات تشمل رفع حالة التأهب في السفارات الأميركية في العراق وسوريا تحسباً لأي هجمات محتملة. وأكد المصدر أن الولايات المتحدة تتابع عن كثب التطورات الأمنية في الشرق الأوسط وتأخذ التدابير اللازمة لحماية الدبلوماسيين والمواطنين الأميركيين هناك.

ويأتي هذا الإجراء في ظل التوتر المتصاعد في المنطقة بسبب التوترات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران والمجموعات المسلحة المرتبطة بها. وقد شهدت الأيام الأخيرة هجمات متفرقة في العراق تستهدف القوات الأميركية والمصالح الغربية. وتأتي هذه التوجيهات في إطار الجهود الأميركية لتقديم الحماية لموظفي السفارة والمواطنين الأميركيين في المنطقة ولضمان سلامتهم في ظل الأوضاع الأمنية العصيبة.

ويأتي هذا القرار في سياق تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران في الأيام الأخيرة وتصاعد العمليات العسكرية والتهديدات المتبادلة. وتعكس هذه الخطوة الاهتمام البالغ للولايات المتحدة بضمان أمن وسلامة دبلوماسييها ومواطنيها في العراق وسوريا والتأكيد على استعدادها لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية للحفاظ على سلامتهم وحمايتهم من أي تهديدات محتملة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.