أعلن المرشد الإيراني علي خامنئي، يوم السبت، الحداد لمدة 5 أيام في إيران تضامناً مع حزن الشعب اللبناني على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الذي قضى بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت. وفي بيان صادر عن خامنئي، وصف الأمين العام لحزب الله بأنه “المجاهد الكبير” و”حامل راية المقاومة في المنطقة”، مشدداً على تضحياته الطويلة في سبيل الله من خلال الجهاد المقدس.

وأشاد خامنئي بموقف نصر الله الثابت في الدفاع عن المشردين في ضواحي بيروت وأحبائهم، وتصديه للاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين. ونوه بدوره الكبير في بناء جبهة المقاومة في لبنان والمنطقة، معبراً عن ثقته في استمرارية هذا الدور وتعزيز قوة المقاومة ضد العدو الصهيوني. وختم برسالته بتأكيد على أن دماء نصر الله والشهداء الآخرين لن تذهب هدراً، وأن مسار المقاومة سيستمر ويزداد تألقاً في مواجهة الاعتداءات الصهيونية.

كما وجه خامنئي رسالة نصر للقوات الصهيونية، مؤكداً أن الحادثة لن تنال من إرادة المقاومة وتصميمها على مقاومة الاحتلال. وأكد على أهمية الوحدة والتماسك بين الشعوب الإسلامية والعربية في مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة. وطالب بضرورة تضافر الجهود لدعم قضية الشعب الفلسطيني وتحقيق العدالة والحرية لهم. وأكد على أن تضحيات نصر الله والشهداء الآخرين ستظل حية في قلوب المؤمنين وستكون دافعاً لمواصلة النضال من أجل تحقيق العدل والحرية في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.