أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، يوم الأحد، أنها قريبة من اكتمال الاستعدادات الضرورية لانتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان العراق. وفي مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز، أكد رئيس مكتب إقليم كوردستان للمفوضية نبرد عمر أن المفوضية قد أنجزت 95% من عملها، إلا أن الحملة الانتخابية بدأت قبل أربعة أيام فقط وتم تقديم 16 شكوى حتى الآن. ولم يتم بعد تسليم 150 ألف بطاقة اقتراع.

وأوضح نبرد عمر أن أوقات الاقتراع ستكون في 18 أكتوبر و 20 أكتوبر 2021، حيث سيتم طباعة أوراق الاقتراع في الإمارات العربية المتحدة. من المقرر أن تفتح مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة السابعة صباحًا وتغلق في السادسة مساءً في هذا اليوم. وقد أبان أنه حتى الآن تم تقديم عدد من الشكاوى، مما يشير إلى أن عملية الانتخابات تسير بشكل جيد رغم بعض التحديات التي تواجهها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الانتخابات تأتي بعد فترة طويلة من الاستعدادات والتحضيرات، وتعتبر فرصة هامة للمواطنين في إقليم كوردستان لاختيار ممثليهم في البرلمان الجديد. ومن المهم أن تسير العملية الانتخابية بشفافية ونزاهة، وأن يشعر الناخبون بالثقة في النظام الديمقراطي وقدرته على تحقيق مطالبهم وتمثيل مصالحهم بشكل فعال في العمل السياسي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.