أعلن محافظ دهوك، علي تتر، يوم الأحد عن رصد مخالفات من قبل بعض الأحزاب والمرشحين لانتخابات برلمان إقليم كوردستان وتغريمهم. وقال تتر أن الحملة الدعائية للانتخابات تسير بشكل جيد دون وقوع أي خروقات أمنية، لكن تم رصد بعض المخالفات التي تضعف حركة السير وتنقل المواطنين. وأشار تتر إلى أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد فرضت غرامات على عدد من المرشحين بسبب تلك المخالفات، بينما نشأت بعض الخروقات على مواقع التواصل الاجتماعي بين المرشحين والأحزاب المتنافسة.

وطالب تتر جميع الأطراف بخلق أجواء إيجابية لإتمام الانتخابات بشكل ديمقراطي. من جانبه، أصدر رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مرسوماً في شهر حزيران/ يونيو الماضي حدد فيه يوم 20 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2024 موعداً لإجراء انتخابات برلمان كوردستان.

وبالنهاية، يجب على الجميع العمل سوياً لإجراء انتخابات نزيهة وديمقراطية في إقليم كوردستان، وتجنب الخروقات والمخالفات التي تعرقل أي تقدم في العملية الانتخابية. وتظهر هذه الخطوات الرقابية الحكومية أهمية الالتزام بالقوانين والتعليمات الدستورية لضمان سلامة ونزاهة الانتخابات وضمان مشاركة جميع المواطنين بحرية ونزاهة في اختيار ممثليهم في البرلمان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.