قامت الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية بالتأكيد على أهمية خروج كافة القوات الأجنبية من العراق بما فيها القوات الأمريكية واصفة أمريكا بأنها “غير صادقة” في انسحابها. وأشارت الهيئة في بيان لها إلى أنها قد ضحت بالكثير من الأرواح والتضحيات من أجل سيادة الدولة وكرامة الشعب العراقي. وعبّرت عن استحسانها لجهود الحكومة العراقية لإخراج القوات الأجنبية من البلاد، ولكنها شككت في صدقية الطرف الأمريكي واتهمته بمحاولة تسويف الموضوع من أجل كسب الوقت.

وطالبت الهيئة بأن يكون الخروج الأمريكي من العراق شاملاً ووفقاً لجدول زمني محدد، كما طالبت بعدم مخالفة الدستور العراقي أو قوانين الجوار في أي عمليات تقوم بها القوات الأمريكية داخل الأراضي السورية من على الأراضي العراقية. وشددت الهيئة على ضرورة عدم منح الحصانة لأي قوات عسكرية أجنبية، مؤكدة على أنها لن توافق على أي اتفاق لا يتماشى مع هذه النقاط الثلاث.

وحذرت الهيئة من خطورة عدم تحقيق هذه المطالب وشددت على أنها غير معنية بأي اتفاق قد يتم بدون تضمين هذه النقاط الأساسية. وأكدت الهيئة على أن قضية انسحاب القوات الأمريكية من العراق تبقى أولوية مهمة لها وستواصل الضغط من أجل تحقيق هذا الهدف بكل الوسائل الممكنة حتى تعود السيادة الكاملة للعراق ويعم الاستقرار والأمان في البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.