أعلنت اذاعة الجيش الإسرائيلي في بيان يوم الأحد عن نفذ سلاح الجو الإسرائيلي غارات على نقاط هامة في ميناء الحديدة باليمن، الذي يسيطر عليه الحوثيون. وأشارت الشهادات العيانية إلى اندلاع النيران في عدة أهداف داخل الميناء بعد القصف. وفي بيان سابق في 20 يوليو ، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته شنت غارات على أهداف عسكرية للحوثيين في ميناء الحديدة رداً على الهجمات التي استهدفت إسرائيل خلال الأشهر السابقة.

وفي تصريحات تلفزيونية، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن الميناء الذي تعرض للهجوم يعد مساراً رئيسياً لإيصال الأسلحة الإيرانية إلى الحوثيين في اليمن، وذلك من خلال المسافرات التي استخدمت في الهجوم. وأوضح أن الغارات الجوية التي نفذت يوم السبت تمت بشكل منفرد من قبل الجيش الإسرائيلي، وأنه تم إشعار الحلفاء بهذه العملية.

وأثارت الغارات الجوية الإسرائيلية على ميناء الحديدة في اليمن استياء واسعاً في البلاد ودول المنطقة، حيث رأى البعض في هذا العمل العدائي تصعيداً خطيراً قد يزيد من التوترات والصراعات في المنطقة. وقد اعتبرت الحكومة اليمنية والحوثيون هذه الغارات انتهاكاً صارخاً للسيادة الوطنية والقانون الدولي، مؤكدة على حق الشعب اليمني في الحصول على الدعم والمساعدة للتغلب على الأوضاع الصعبة التي يعيشها البلد منذ سنوات.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.