أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد عن قتل عضو في المجلس المركزي لحزب الله، الشيخ نبيل قاووق، خلال غارة جوية استهدفت منطقة الشياح في بيروت. وأكد المتحدث باسم الجيش أن طائرات حربية إسرائيلية قتلت نبيل قاووق، الذي يعتبر أحد قياديي حزب الله وكان يشغل مناصب عديدة داخل الحزب. وأشار بيان الجيش إلى أن قاووق كان يروج لمخططات ضد إسرائيل وكان له دور بارز في المنظمة وكان يظهر في وسائل الإعلام ليمثل حزب الله أمام المجتمع الشيعي.

وأوضح البيان أن نبيل قاووق انضم إلى حزب الله في ثمانينيات القرن الماضي وكان له دور رئيسي في العمل السياسي والعسكري داخل الحزب. وتناول البيان الأنشطة التي كان يقوم بها قاووق داخل الحزب وكيف كان مركز خبرات في مجال عمله. ونعى حزب الله اللبناني السبت أمينه العام حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل عن اغتياله بضربة جوية في بيروت.

وأثارت هذه الغارات التي استهدفت قيادات حزب الله في لبنان توترا واسعا في المنطقة، حيث يتصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله. وتأتي هذه الأحداث في ظل تصاعد التوترات بين الطرفين واستمرار الصراع في سوريا ولبنان وغزة. وتعزز هذه الأحداث مخاوف من احتدام التوترات في المنطقة، خاصة مع وجود هجمات جوية إسرائيلية أخرى على مواقع حزب الله في سوريا ولبنان. ويبقى السؤال المحوري هنا هو مدى احتمالية تصاعد الصراع بين الجانبين إلى حرب مفتوحة والآثار الاقتصادية والإنسانية لذلك.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.