أعلن وزير الصحة الرواندي سابين نسانزيمانا عن تسجيل 6 وفيات و20 حالة إصابة بمرض ماربورغ منذ بداية الوباء. وأوضح الوزير أن معظم الحالات والوفيات قد حدثت بين العاملين في مجال الرعاية الصحية بوحدة العناية المركزة. وأشارت الوزارة إلى أن مرض ماربورغ هو حمى نزفية فيروسية يمكن أن يكون قاتلًا، مع أعراض تشمل الصداع الشديد والقيء وآلام العضلات وآلام المعدة.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح الوزير أن المؤسسات والشركاء يعملون على تتبع الأشخاص الذين كانوا على اتصال بالأفراد المصابين بالفيروس، وأن معدل الوفاة بفيروس ماربورغ يبلغ 88%، حيث ينتقل الفيروس إلى البشر من خلال خفافيش الفاكهة ثم ينتشر عن طريق ملامسة سوائل الجسم للأشخاص المصابين. وتشهد الدولة المجاورة تنزانيا حالات إصابة بفيروس ماربورغ في حين شهدت أوغندا حالات مماثلة في السنوات السابقة.

يعمل القطاع الصحي في رواندا على مكافحة انتشار فيروس ماربورغ من خلال توعية الجمهور بأعراض ووسائل الوقاية من المرض، بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمتابعة وعزل الأشخاص المشتبه بإصابتهم بالفيروس. وتشير الإحصائيات إلى أن هذا الفيروس قد سببت وفاة عدد كبير من العاملين في مجال الرعاية الصحية، وتعد التدابير الوقائية والتوعية بأهمية بالغة للحد من انتشار الوباء في البلاد وحماية الجميع من هذا المرض الخطير.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.