أعلن الاتحاد العراقي للمصارعة عن التعاقد مع 10 مدربين إيرانيين وتأسيس 6 مراكز تخصصية لتدريب المنتخبات الوطنية، وذلك بهدف بناء جيل مستقبلي من المصارعين العراقيين المهرة. وأكد شعلان عبد الكاظم، رئيس الاتحاد، أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز الكفاءة والمستوى الفني للمصارعين العراقيين، وتحقيق نتائج جيدة في البطولات الدولية والأولمبية. وقسم المدربين إلى فرق يقودون بها المنتخبات الوطنية ويديرون المراكز التخصصية في مختلف المحافظات، بهدف تحقيق تطور وتطوير في مجال الرياضة وتأهيل مصارعين محترفين.

وأكد عبد الكاظم أن الهدف هو بناء جيل واعد من المصارعين العراقيين الذين يمثلون العراق في المنافسات الدولية والأولمبية المقبلة، والتوجه نحو تحقيق النجاح والفوز بالميداليات الأولمبية. وأشاد بالدعم القوي من رئيس اللجنة الأولمبية العراقية عقيل مفتن، الذي يساند الاتحادات الرياضية في العراق ويسعى جاهداً لتحسين مستوى الرياضة العراقية وتحقيق النجاحات على الساحة الدولية. وأوضح أنه سيتم متابعة أداء المدربين والمراكز التخصصية خلال الفترة القادمة، وسيتم تقييمهم وفقاً للنتائج التي يحققونها.

وأكد عبد الكاظم أهمية تعزيز التعاون مع المدربين الإيرانيين واستفادة من خبراتهم ومهاراتهم في مجال المصارعة، بهدف رفع مستوى الرياضة العراقية وإعداد مصارعين متميزين قادرين على تحقيق النجاحات في المنافسات الدولية. وأكد أن هذه الخطوة ستسهم في تطوير المصارعة العراقية وزيادة الاهتمام بها، وتحفيز الشباب على ممارسة هذه الرياضة والتفوق فيها والمنافسة على المستويات الدولية والعالمية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.