أعلن رائف فاسيلوف، نائب رئيس مركز “كورشاتوف” الروسي للتقنيات الشبيهة بالطبيعة ورئيس جمعية علماء التكنولوجيا الحيوية في روسيا، عن إمكانية إنشاء مستوطنات حيوية بيئية فائقة التقنية في المناطق غير المأهولة في روسيا. حيث ستوفر هذه المستوطنات جودة عالية للعيش وظروف توطين مناسبة لتجنب هجرة السكان، ويمكنها أن تسهم في حل مشكلة الاندماج في المحيط الحيوي. ورئيس الجمعية أوضح أن الهدف الرئيسي من هذه المستوطنات هو استخدام الموارد المحلية لتلبية احتياجات الناس.

وفي سياق متصل، أشار فاسيلوف إلى أن مشكلة هجرة السكان ليست محصورة في مناطق معينة في روسيا، بل تمتد إلى الريف والمناطق النائية بشكل عام. وأشار إلى أن تدهور البنية التحتية والمعيشة المنخفضة في هذه المناطق تعد من أسباب عدم تفضيل الأفراد للبقاء فيها، مما يؤدي إلى انتقال الشباب إلى المدن بحثًا عن فرص للتطور والعمل. ومن هذا المنطلق، يعتبر فاسيلوف أن إنشاء مستوطنات حيوية بيئية فائقة التقنية قد يكون الحل لهذه المشكلة.

وأخيراً، أوضح فاسيلوف أن المستوطنات الحيوية البيئية ستكون مجموعة من الوحدات التي تشمل وحدات الطاقة والغذاء والصناعات الحيوية البيئية. وباعتماد تقنيات الاقتصاد الحيوي الحديثة، ستحقق هذه المستوطنات جودة عالية للحياة وتوفير قرب من الطبيعة. وبالتالي، تعتبر هذه الاقتراحات محاولة لتحسين الظروف في الأماكن النائية وتحفيز السكان على البقاء وتطوير تلك المناطق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.