أعلن وزير صحة إقليم كوردستان سامان برزنجي عن تسلم مستشفى رزكاري التعليمي في أربيل أحدث جهاز “سيتي سكان” في العالم والذي سيكون متاحًا لخدمة المواطنين اعتبارًا من اليوم. وأوضح برزنجي خلال مؤتمر صحفي أن حكومة إقليم كوردستان قامت بعقد اتفاقيات مع شركات عالمية في مجال الصحة لتوفير أحدث الأجهزة الطبية، وقامت بتجاوز الروتين الإداري لتأمين الجهاز وتركيبه في المستشفى.

يتميز جهاز سيتي سكان بقدرته على إجراء أكثر من 200 فحص يوميًا، وأكثر من 1500 نوع من الفحوصات المختلفة المتعلقة بالخلايا والشرايين والقلب، مما يجعله جهازًا مهمًا في تشخيص الحالات المختلفة بدقة، وتسهيل عملية العلاج. وأشار برزنجي إلى أن هذا الجهاز يأتي ضمن جهود التحسينات الصحية التي يشهدها إقليم كوردستان، من خلال توفير الأجهزة الطبية والأدوية وتطوير المستشفيات والعلوم البيولوجية.

الجهاز CityScan هو جهاز متقدم يستخدم في التصوير المقطعي المحوسب لتوفير صور دقيقة للجسم ويعتمد على تقنيات الأشعة السينية لتسهيل تشخيص الحالات المختلفة مثل الأورام والنزيف والكسور. يوفر الجهاز صورًا ثنائية وثلاثية الأبعاد مما يساعد الأطباء في اتخاذ القرارات العلاجية بشكل فعال وسريع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.