نائم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، أعلن أن الجماعة ستعين أميناً عاماً جديداً ليخلف حسن نصر الله ووعد بمواصلة القتال ضد إسرائيل. خطابه الذي استمر 19 دقيقة وبثه التلفزيون كان الأول من قيادي كبير في الحزب منذ مقتل نصر الله. نعيم قاسم ولد عام 1953 في بيروت وتعود أصول عائلته إلى جنوب لبنان. كان نائباً للأمين العام منذ عام 1991 وشارك في تأسيس حزب الله عام 1982 بعد تركه لحركة أمل. كان منسقاً عاماً لحملات الانتخابات البرلمانية للحزب منذ 1992.

نعيم قاسم هو شخصية بارزة في حزب الله وكان منسقاً عاماً لحملات الانتخابات البرلمانية للحزب منذ 1992. وهو متزوج ولديه ستة أطفال. بدأ نشاطه السياسي في حركة أمل وعُين نائباً للأمين العام منذ عام 1991. في حرب غزة، أكد أن حزب الله لن يتوسع في الحرب ولكنه سيخوضها إذا اضطر إليه. عندما تسلم نصر الله القيادة، استمر قاسم في منصب نائب الأمين العام.

بعد مقتل حسن نصر الله، قررت حزب الله تعيين أمين عام جديد خلفاً له. نعيم قاسم، نائب الأمين العام، كان من بين المرشحين الرئيسيين لهذا المنصب. ومع تعهد قاسم بمواصلة القتال ضد إسرائيل، يظهر أن الحزب لا يزال ملتزماً بأهدافه ومبادئه على رأسها الدفاع عن لبنان ومواجهة العدو الإسرائيلي بكل قوة. يتوقع أن يكون قاسم قادراً على قيادة الجماعة بثبات وثقة في المرحلة القادمة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.