أصدرت السفارة العراقية في دمشق تعليمات جديدة للمواطنين اللبنانيين الذين يتواجدون في سوريا ويرغبون في السفر إلى العراق. حيث تلقت السفارة العديد من الاتصالات من اللبنانيين النازحين إلى سوريا بسبب الأوضاع الأمنية، وأكدت أن أي مواطن لبناني يحمل جواز سفر لبناني يمكنه السفر عبر مطار دمشق الدولي أو منفذ البوكمال/ القائم الحدودي برا بدون سمة دخول. كما يُسمح للمواطن اللبناني بالسفر إلى العراق بواسطة سيارته التي تحمل لوحات لبنانية عبر المنفذ الحدودي بعد استكمال إجراءات دخول السيارة.

وأشارت السفارة إلى أن المواطن اللبناني الذي لا يملك جواز سفر ويرغب بالسفر إلى العراق يجب عليه مراجعة السفارة اللبنانية في دمشق لإصدار جواز مرور (وثيقة سفر) لبنانية تستخدم لدخول الأراضي العراقية. وأضافت السفارة أن المواطنات السوريات الزوجات للبنانيين يمكنهن السفر إلى العراق برفقة أزواجهن اللبنانيين بعد إبراز عقد زواج لبناني أصولي وتطابق بين بطاقة الزوج أو الأولاد مع جواز السفر أو بطاقة الهوية الخاصة بهن.

تهدف هذه التعليمات الجديدة إلى تسهيل سفر المواطنين اللبنانيين المتواجدين في سوريا إلى العراق وتوفير الإجراءات اللازمة لهم لدخول الأراضي العراقية. يتعين على المواطنين اللبنانيين اتباع الإرشادات المذكورة وإكمال الإجراءات المطلوبة من قبل السفارة لضمان سلامتهم أثناء السفر وسهولة دخولهم إلى العراق. ومن خلال التنسيق بين السفارة العراقية والسفارة اللبنانية في دمشق، يمكن للمواطنين اللبنانيين الحصول على جميع الوثائق الضرورية للسفر بسهولة ويسر.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.