ركّز رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني على ضرورة التصدي بقوة للعدوان الصهيوني المستمر ضد لبنان وقطاع غزة. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الرئيس العراقي وأمير قطر حيث تبادلا وجهات النظر حول أحدث التطورات في المنطقة، وبخاصة الأحداث الجارية في لبنان وغزة. تم التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود من قبل الدول العربية والإسلامية لوقف العدوان الصهيوني الذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا المدنيين.

وأشار البيان الصادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي إلى أهمية تنسيق المواقف بين الدول العربية والإسلامية لمواجهة الهجمات الإسرائيلية على لبنان وغزة. تم التأكيد على ضرورة ضغط الدول الكبرى والمنظمات الدولية لتحمل مسؤولياتها في وقف الانتهاكات الصهيونية للقوانين الدولية وحماية المدنيين الأبرياء. كما دعا الرئيسان إلى تحقيق توافق عربي وإسلامي يساهم في وقف العدوان الصهيوني وإعادة الاستقرار إلى المنطقة.

تأتي هذه التصريحات تعبيرًا عن التضامن مع الشعب اللبناني والفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني الذي يستهدف السكان المدنيين ويتسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا. من المهم تكثيف الجهود الدبلوماسية والسياسية لوقف هذه الانتهاكات وتحقيق العدالة للشعوب العربية الأبرياء الذين يعانون من ويلات الحروب والتدخلات الخارجية التي تهدد استقرارهم وأمنهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.