قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الإثنين إن المرحلة التالية من الحرب ضد حزب الله ستبدأ قريباً. وقد نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول أميركي مجهول الهوية قوله إن إسرائيل تخطط لعملية برية محدودة في لبنان قد تبدأ قريباً. وأشار المسؤول إلى أن نطاق العملية سيكون أصغر من حرب إسرائيل ضد حزب الله في عام 2006، وستركز على أمن التجمعات السكنية القريبة من الحدود.

وفي سياق متصل، قال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم، اليوم الإثنين، إن مقاتلي الجماعة جاهزون لمواجهة أي غزو بري إسرائيلي للبنان. وهذا جاء في أعقاب قتل إسرائيل للأمين العام للحزب حسن نصر الله في غارات جوية نهاية الأسبوع الماضي. ويعتبر مقتل نصر الله، إلى جانب تفجير أجهزة اتصال لاسلكية تستخدمها أعضاء الجماعة واغتيال قادة آخرين، أكبر ضربة لحزب الله منذ تأسيسه في عام 1982.

وأكدت إسرائيل أنها ستبذل كل ما في وسعها لإعادة مواطنيها إلى منازلهم على حدودها الشمالية بأمان. ولم تستبعد إسرائيل شن غزو بري، وقد تلقت القوات التدريبات اللازمة لهذا الغرض بالفعل. وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت للقوات المتمركزة على الحدود الشمالية “القضاء على نصر الله خطوة مهمة، لكنها ليست الأخيرة. سنستخدم كل قدراتنا، وضمن تلك القدرات أنتم، من أجل ضمان عودة السكان إلى البلدات الشمالية في إسرائيل”.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.