أكد الكرملين يوم الاثنين أن التبادل التجاري بين موسكو وطهران آخذ في الازدياد، ردا على تقرير لوكالة رويترز الذي أفاد بأن الحرس الثوري الإيراني يستخدم أجهزة اتصالات محلية أو روسية أو صينية في بعض الأحيان. وأشار مسؤول إيراني لرويترز إلى القلق الإيراني تجاه التسلل الذي ينفذه عملاء إسرائيليون بعد تفجيرات أجهزة الاتصال التي تستخدمها جماعة حزب الله اللبنانية. وأوضح متحدث باسم الكرملين أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا وإيران تتطور في جميع المجالات، بما في ذلك التجارة، وأن الحجم التجاري يزداد في كلا الاتجاهين.

وفي السياق نفسه، ستقوم رئيسة الوزراء الروسية ميخائيل ميشوستين بزيارة طهران في وقت لاحق لإجراء محادثات مع الرئيس الإيراني والنائب الأول للرئيس. وذكر تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أن إيران والمجموعات المسلحة المدعومة في المنطقة بدأت في إجراءات إعادة التفكير في كيفية حماية اتصالاتهم بعد تفجيرات أجهزة اتصال لاسلكية في سبتمبر الحالي. ولاحظ مسؤولون إيرانيون بارزون أن الحرس الثوري أمر أعضائه بالتوقف عن استخدام أجهزة اتصال، وقام بفحص جميع الأجهزة بعد تلك التفجيرات.

أخيرًا، أكد مسؤول إيراني أن هناك قلقًا في طهران بشأن احتمالية اختراق إسرائيلي للأجهزة الإلكترونية في البلاد، مما دفعها إلى إجراء تحقيق شامل يستهدف القيادات الرفيعة والمتوسطة في الحرس الثوري. وأضاف المسؤول أن الأجهزة التي استخدمها الحرس الثوري إما محلية الصنع أو مستوردة من الصين وروسيا. يأتي هذا التصعيد في الظل الشديد للتوترات بين إيران وإسرائيل وسط مخاوف من التسلل والتجسس بين البلدين في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.