تمكنت السلطات العراقية من توقيف آمر قوة أمنية في منطقة العامرية غربي بغداد، بعد انطلاق صواريخ كاتيوشا مستهدفة قاعدة فيكتوريا العسكرية التي تضم قوات أمريكية في مطار بغداد الدولي. وأشارت وزارة الداخلية إلى أنها تعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد، مع استمرار محاولات العناصر الإرهابية الخارجة عن القانون في إثارة الاضطرابات الأمنية. وتم إجراء تحقيقات لتحديد المسؤولين عن هذا الحادث وتقديمهم للعدالة.

توجد قاعدة فيكتوريا العسكرية الأمريكية في مطار بغداد الدولي، وقد تم استهدافها بصواريخ كاتيوشا في ساعات متأخرة من الليل، مما أسفر عن سقوط صاروخين داخل المطار. وقد بادرت السلطات بتوقيف آمر القوة الأمنية المسؤولة عن المنطقة، وبدأت التحقيقات لمعرفة الأسباب وراء هذا الاختلال في الحفاظ على أمن المواطنين والممتلكات العامة والخاصة. وأكدت وزارة الداخلية أنها ستتخذ إجراءات حازمة ضد أي محاولة للمساس بأمن الوطن واستقراره.

بعد انطلاق الصواريخ من منطقة العامرية، وجه القائد العام للقوات المسلحة، وزير الداخلية بإجراء تحقيق فوري لتحديد المسؤولين عن هذا الحادث، والكشف عن الأسباب والتصدي لأي تهديدات محتملة في المستقبل. ومن المتوقع أن تعلن نتائج التحقيق وتتخذ الإجراءات اللازمة ضد المقصرين خلال فترة قصيرة. تأتي هذه الخطوات ضمن جهود السلطات العراقية لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد ومواجهة التهديدات الأمنية التي تستهدف العراق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.