مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار قد بلغت أكثر من 250 مليون دولار في مزاد بيع العملة، حيث باع البنك 253 مليونا و 928 ألفاً و 810 دولارات بأسعار مختلفة. تم استخدام سعر صرف أساسي بلغ 1310 دنانير لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الإلكترونية، بينما استخدم سعر 1310 دنانير للدولار للحوالات الخارجية، وسعر 1305 دنانير للدولار بشكل نقدي. كما تم استخدام معظم المبيعات لتعزيز الأرصدة في الخارج بمبلغ وصل إلى 248 مليون و528 ألفا و 810 دولارات.
تبين أن معظم المبيعات ذهبت لتعزيز الأرصدة في الخارج على شكل حوالات واعتمادات بنسبة 98% من المبيعات النقدية. توردت احتياجات الشركات في الخارج مع تقديم الدعم النقدي باستخدام الدولار بمبلغ 5 ملايين و 400 ألف دولار فقط. وقامت معظم المصارف بتلبية طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج بينما كان عدد الشركات الصرافة المشاركة في المزاد تسع شركات فقط.
بينما اشترت مصرف واحد الدولار نقدا، قامت 14 مصرفا بتلبية طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج. يتضح أن الطلبات على الدولار كانت مرتفعة وكان هناك اهتمام بتعزيز الأرصدة في الخارج، فيما اشترت البنوك والشركات الدولارات في مزاد العملة الأخير الذي نظمه البنك المركزي العراقي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.