ارتفعت أسعار خامي البصرة “الثقيل والمتوسط” اليوم الثلاثاء، حيث شهدت زيادة بقيمة 1.75 دولار لكل منهما مع استقرار أسعار النفط العالمي. وبلغ سعر خام البصرة الثقيل 68.57 دولار، بينما بلغ سعر خام البصرة المتوسط 71.57 دولار. ومع استقرار أسعار النفط العالمي، تم التفوق على المخاوف من زيادة في الإمدادات ونمو الطلب العالمي الضعيف نتيجة للتوترات في الشرق الأوسط التي قد تؤثر على الإنتاج في هذه المنطقة.

أشارت التقارير إلى أن ارتفاع أسعار خامي البصرة يأتي في ظل استقرار الأسعار العالمية وعدم وجود تغيرات كبيرة. وبالرغم من توهج بعض التوترات الجيوسياسية في المنطقة، إلا أن الأسواق تستمر في التفاؤل بخفض الإنتاج المتفق عليه من قبل دول منظمة “أوبك” وحلفائها. ويتوقع المحللون أن تظل أسعار النفط مستقرة في الفترة المقبلة مع استمرار إجراءات خفض الإنتاج وعدم حدوث تغيرات جوهرية في الأسواق.

ومن المهم للمستثمرين والشركات النفطية مراقبة تطورات سوق النفط العالمية وتقلباته لضمان اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب. ويعتبر خام البصرة من الخامات ذات الأهمية الكبيرة على الصعيد العالمي نظراً لجودته وقوة تأثيره على أسعار النفط. ويجب على اللاعبين في السوق مراعاة عوامل مثل الإمدادات والطلب والتوترات الجيوسياسية في اتخاذ القرارات المناسبة لضمان تحقيق الأرباح المرجوة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.