أصدر مجلس أمن إقليم كوردستان مساء الثلاثاء مقطع فيديو يكشف اعتراف أحد أعضاء المجموعة التي احترقت في أسواق أربيل ودهوك وكركوك. وأشار المجلس في بيانه إلى أن حزب العمال كان وراء هذه الأعمال الإجرامية، حيث تم تجنيد الجناة بهدف تفجير الاستقرار في إقليم كوردستان. وأثنى المجلس على وزارة الداخلية الاتحادية للقبض على المجرمين والتعاون مع السلطات المحلية في التحقيقات.

أكد البيان أن الشبكة الإجرامية كانت تتألف من ثمانية أشخاص، من بينهم هونر فخر الدين أحمد، ومحمد نجاة حسن، وكشتيار عمر أحمد، ورنج حبيب سوراب، وشكو عمر عبدالله، وبهار، وعدد من الأفراد الآخرين. وقد تم إصدار مذكرات قبض بحق المتهمين، وقد تم القبض على أحدهم بالفعل، حيث اعترف بجريمته.

يعتبر القضاء على أعمال الإرهاب والعنف واحترام الأمن والاستقرار في المنطقة أمرًا حيويًا بالنسبة لإقليم كوردستان وللعراق بشكل عام. ويجب على السلطات المحلية والفيدرالية العمل بالتعاون والتنسيق لمواجهة التهديدات الإرهابية وتحصين البلاد ضد هذه المخاطر. ويأمل مجلس أمن إقليم كوردستان في أن يتمكن القضاء من تقديم العدالة للضحايا وتطهير المنطقة من كل أشكال الجريمة والإرهاب التي تهدد أمن واستقرار المواطنين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.