دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى وقف “الإجرام الصهيوني” وضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اللبناني والفلسطيني. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين السوداني والسيسي، حيث تم التأكيد على تنسيق الجهود بين الدول لمساعدة المدنيين الذين تعرضوا للقصف والعدوان من قبل الكيان الصهيوني. وشدد الرئيسان على أهمية تحمل المسؤولية من قبل الدول الكبرى والمنظمات الدولية في وقف الجرائم التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني واللبناني.

تناول الاتصال بين السوداني والسيسي أيضًا التداعيات الخطيرة من العدوان الصهيوني على لبنان والحرب المستمرة في غزة والضفة الغربية. تم التأكيد على أهمية تكثيف الجهود العربية والإسلامية لدعم الشعبين اللبناني والفلسطيني، وضرورة وصول المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة إليهم. وطالب الرئيسان بضرورة احترام القوانين الدولية والشرائع الإنسانية ووقف الانتهاكات التي ترتكب ضد المدنيين في المنطقة.

أخيرًا، شدد السوداني والسيسي على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية والإسلامية لمواجهة التحديات التي تواجه الشعب اللبناني والفلسطيني، وتقديم الدعم اللازم لهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها جراء الهجمات الإسرائيلية المتواصلة. ودعوا الدول الكبرى والمنظمات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها ووضع حد للانتهاكات والإجرام الصهيوني الذي يستهدف الأبرياء في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.