أشارت تقارير اقتصادية عالمية إلى أن العراق احتل المرتبة السابعة والثلاثين عالميا والسادسة عربيا في عدد القوى العاملة للعام 2024، حيث يوجد أكثر من 17 مليون شخص من القوى العاملة في البلاد. وبينما تصدرت الصين القائمة بـ 763.97 مليون شخص، تلتها الهند والولايات المتحدة وإندونيسيا. وفي قائمة الدول العربية، جاء العراق بالمرتبة السادسة، بعد مصر والسودان والجزائر والسعودية والمغرب.

ومن جهة أخرى، يقدم موقع The Global Economy بيانات اقتصادية موثوقة عن مختلف الدول حول العالم، حيث يوفر معلومات تغطي أكثر من 500 مؤشر اقتصادي لأكثر من 200 دولة منذ عام 1960 وحتى الوقت الراهن. ويعتمد الموقع على مصادر متنوعة مثل البنوك المركزية والمعاهد الإحصائية الوطنية والعديد من المنظمات الدولية لتوفير تحليلات دقيقة وشاملة للوضع الاقتصادي العالمي.

وفي ختام القائمة التي نشرتها الموقع، جاءت دولة أيسلندا وسورينام في المراتب الأخيرة بأقل عدد من القوى العاملة، في حين جاء العراق في المرتبة السادسة بين الدول العربية. وتظهر هذه البيانات أهمية القوى العاملة في تحليل وتقييم الناتج المحلي الإجمالي والنمو الاقتصادي لكل دولة، وتسليط الضوء على الوضع الاقتصادي العالمي بشكل عام.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.